الإبداع والتصميم
إذا كانــــت هذه زيارتـــــك الأولى لمنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o° ، فيرجـــــى زيـــارة صفحـــــــة التعليمـــــــتات،. ربما سيتوجــــــب عليك أن تقوم بالتسجيــــــــل اذا رغبـــــــتت بالمشـــــــاركة في المنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°، أما إذا رغبـــــتت بقراءة المواضـــــــيع فتفضل بزيـــــارة القسم الذي ترغـــــــب أدناهومرحبــــــا بــــــك داخــــــــــــــل اســـــرة ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°.



 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 كيفية تنظيف سلاح الصيد هام جداا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sniper2maroc
عضـو نشيـــط
عضـو نشيـــط


الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 106 نقاط نقاط : 4113 السٌّمعَة السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: كيفية تنظيف سلاح الصيد هام جداا   الجمعة 17 فبراير 2012 - 22:09





تنظيف السلاح,ادامة وتنظيف اسلحة الصيدخطوات تنظيف اسلحة الصيد,العناية بأسلحة الصيد,اسلحة الصيد,القنص,ادوات الصيد







كلنا نملك بنادق واسلحة صيد ونعتز بها ونحافظ عليها ..ومن اهم الامور التي تحافظ على السلاح وتطيل عمر السلاح هي الادامة بصورة صحيحة لتلافي حدوث العوارض والعطلات التي تحدث من جراء اهمال تنظيف وادامة السلاح ان كلن بندقية صيد او سلاح شخصي ....وادناة ابين لكم الاسلوب الاساسي والعلمي للادامة وادوات التنظيف والمحاليل التي تستخدم عند تنظيف اسلحتنا وكما يلي..

1-الادامة
-يجري ادامة وتنظيف السلاح اسبوعيا او شهريا يعني يتم تنظيف قطعة السلاح كل شهر مرة على الاقل ...في الادامة الاسبوعية يتم تفكيك السلاح تفكيكا عاما ويجري علية ادامة بسيطة مسح الاقسام من الاتربة والاوساخ .ولا داعي تفكيك اجزاء السلاح كلها تنظيف الاقسام الرئيسية فقط .... اما الادامة الشهرية فيجري تفكيك قطعة السلاح تفكيك مفصل ولكل الاجزاء .
2-ادوات التنظيف
(قطع قماش قطنية .. مرود تنظيف حسب نوع السلاح ان كان بندقية او مسدس ...مفل...قطعة مشمع نايلون .... فرشاة تنظيف صغيرة ..حوض بلاستك صغير )

3--محاليل التنظيف

(نفط ... بانزين ... زيت )
4-- اسلوب الادامة والتنظيف

قبل كل شيء تأكد خلو السلاح من العتاد

ثم قم بتفكيك
السلاح .

مزج نفط مع بانزين بنسبة ( 50 %لكل منهما ) في حوض او انأء بلاستك صغير . وتبدء عملية غسل كل جزء على حدة غسلا جيدا في المحلول بواسطة فرشاة التنظيف واذا كان يوجد صدء في الاقسام تترك لفترة في المحلول ثم تباشر بالغسل .الى ان يتم تنظيف الجزء تماما يوضع على المشمع لغرض الجفاف من المحلول ..وبعد ذلك قم بتنظيف السبطانة بواسطة مرود التنظيف والخرق القطنية ..ولعدت مرات الى ان تخرج قطعة القماش القطنية نظيفة ولا يوجد عليها اثر للبارود عليها .

ويترك السلاح الى ان يتم جفاف المحلول منة وعند ذلك تبدء عملية التزيت بمسح الاجزاء مسحا خفيفا ومسح داخل جف السبطانة ايضا مسح خفيف .وبعدها اعادة تركيب اجزاء السلاح . وتوجد نظرية ثابتة في فتح وتركيب اقسام السلاح .. وهي
(الجزء الذي يتم فتحة اولا .. يتم تركيبة اخيرا )

حاذر من استخدام الكاز .. او اي محلول اخر عدا ما ورد اعلاة .. هذة نقطة والنقطة الثانية استخدام الزيت الخفيف للتزيت .. وابتعد عن استخدام الزيت الكثيف

{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

كيفية تنظيف سلاح الصيد هام جداا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإبداع والتصميم :: القنص بالمغرب,La Chase Au Maoc :: حـول القنص والرماية-