الإبداع والتصميم
إذا كانــــت هذه زيارتـــــك الأولى لمنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o° ، فيرجـــــى زيـــارة صفحـــــــة التعليمـــــــتات،. ربما سيتوجــــــب عليك أن تقوم بالتسجيــــــــل اذا رغبـــــــتت بالمشـــــــاركة في المنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°، أما إذا رغبـــــتت بقراءة المواضـــــــيع فتفضل بزيـــــارة القسم الذي ترغـــــــب أدناهومرحبــــــا بــــــك داخــــــــــــــل اســـــرة ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°.



 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أبرز الكوارث الرياضية في إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raja marouan
عضـو مميـــز
عضـو مميـــز
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 36 نقاط نقاط : 4926 السٌّمعَة السٌّمعَة : 0 العمــر العمــر : 21

مُساهمةموضوع: أبرز الكوارث الرياضية في إفريقيا   الخميس 2 فبراير 2012 - 13:00

تعتبر حادثة مقتل 75 شخصا خلال مباراة المصري والاهلي امس الاربعاء اخر سلسلة من الكوارث في الملاعب الافريقية منذ مطلع الالفية الجديدة وهنا ابرزها: -

9 يوليو 2000 في زيمبابوي: اطلق رجال الشرطة القنابل المسيلة للدموع ما ادى الى مقتل 13 مشجعا اثر الهرج والمرج الذي تلا ذلك في مدرجات ملعب هراري الوطني خلال مباراة دولية ودية بين زيمبابوي وجنوب افريقيا.

11 ابريل في جنوب افريقيا 2001: ادت الزحمة في ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ لمتابعة الدربي بين كايزر تشيفس واورلاندو بايريتس الى مقتل 43 شخصا, وذكرت التقارير بان 120 الف متفرج احتشدوا في الملعب في ذلك اليوم علما بان سعته الرسمية هي 60 الف متفرج, اعيد ترميم الملعب لاحقا حيث استضاف بعض مباريات كأس العالم 2010.

9 مايو 2001 في غانا: اطلق رجال الشرطة القنابل المسيلة للدموع في المدرجات بعد حوادث شغب بين انصار فريقي هارتس اوف اوك واشانتي كوتوكو في ملعب اكرا الرياضي ادت الى مصرع 127 شخصا وهي اسوأ كارثة في تاريخ الكرة الافريقية.

30 ابريل 2001 في جمهورية الكونغو الديمقراطية: قتل 14 شخصا دهسا في مباراة بين فريقي لوبو ومازيمبي.

3 يونيو 2007 في زامبيا: قتل 12 شخصا في نهاية مباراة زامبيا وجمهورية الكونغو في لوساكا والتي انتهت بفوز الاولى, جاءت هذه الحادثة بعد مرور 11 عاما على حوادث شغب مماثلة في المدينة ذاتها خلفت 9 قتلى.

29 مارس 2009 في ساحل العاج: انهار جدار في ملعب فيليكس هوفويه-بوانيي قبل انطلاق مباراة ساحل العاج ومالاوي ضمن تصفيات كأس العالم, ادت الانهيار الى مقتل 22 شخصا واكثر من 100 جريح, لكن المباراة اقيمت واسفرت عن فوز ساحق للافيال 5-صفر, والقى المسؤولون باللوم على بعض انصار المنتخب الذين قدموا الى الملعب الذي يتسع ل45 الف متفرج من دون بطاقات دخول. Evil or Very Mad
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

أبرز الكوارث الرياضية في إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإبداع والتصميم :: قسم الرياضة :: اخبار الرياضة-