الإبداع والتصميم
إذا كانــــت هذه زيارتـــــك الأولى لمنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o° ، فيرجـــــى زيـــارة صفحـــــــة التعليمـــــــتات،. ربما سيتوجــــــب عليك أن تقوم بالتسجيــــــــل اذا رغبـــــــتت بالمشـــــــاركة في المنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°، أما إذا رغبـــــتت بقراءة المواضـــــــيع فتفضل بزيـــــارة القسم الذي ترغـــــــب أدناهومرحبــــــا بــــــك داخــــــــــــــل اســـــرة ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°.



 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 لمن يريد الحد من مشكلة تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
beadboys
عضـو نشيـــط
عضـو نشيـــط


الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 221 نقاط نقاط : 5644 السٌّمعَة السٌّمعَة : 12 العمــر العمــر : 26

مُساهمةموضوع: لمن يريد الحد من مشكلة تساقط الشعر   الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 20:31






للحد من مشكلة تساقط الشعر















أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. هذه مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر.

الألوفيرا
Aloe Vera






نبات الألوفيرا (الصبار) من النباتات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.
لذلك من المفيد دهن الشعر وفروة الرأس يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.



الشاي الأخضر
Thé Vert






لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيمائية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.


الفلفل الأحمر
Poivron rouge





وضع القليل من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس يساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.


جذور نبات القراص
Les racines d'ortie






تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكن شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه.
ويمكن تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدم مع نبات البلميط المنشارى palmier nain الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل.
يمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم يوضع المزيج على الرأس وتفرك فروة الرأس به جيدا.
يترك المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة الرأس جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة.



دونج كواي
Dong Quai






عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر.
وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق.



و دمتم بصحة و عافية








{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

لمن يريد الحد من مشكلة تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإبداع والتصميم :: منتديات شؤون آدم و حواء :: العناية بالجسم و البشرة-