الإبداع والتصميم
إذا كانــــت هذه زيارتـــــك الأولى لمنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o° ، فيرجـــــى زيـــارة صفحـــــــة التعليمـــــــتات،. ربما سيتوجــــــب عليك أن تقوم بالتسجيــــــــل اذا رغبـــــــتت بالمشـــــــاركة في المنــــــتدى ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°، أما إذا رغبـــــتت بقراءة المواضـــــــيع فتفضل بزيـــــارة القسم الذي ترغـــــــب أدناهومرحبــــــا بــــــك داخــــــــــــــل اســـــرة ¨°o.O الإبداع والتصميم O.o°.



 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  كيفية صنع الياغورت للسيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meryem
عضـو نشيـــط
عضـو نشيـــط


الجنس : انثى عدد المساهمات عدد المساهمات : 185 نقاط نقاط : 4755 السٌّمعَة السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: كيفية صنع الياغورت للسيدات   السبت 5 نوفمبر 2011 - 18:11




كيفية صنع الياغورت







الياغورت أحد منتجات الحليب التي تتمتع بقيمة غذائية عالية، تساعد الجسم على مقاومة العديد من الأمراض، و أهمها اضطرابات المعدة، كما أنه يعد عنصرا ضروريا للمحافظة على رشاقة الجسم.

يتم صنع الياغورت في المصانع باستخدام نوع من البكتيريا النافعة، التي لا تضر بصحة الإنسان، و ذلك بإضافة تلك البكتيريا إلى الحليب الذي يتخمر و يتحول إلى زبادي، كما يتم إعداده في المنزل أيضا بطريقة بسيطة للغاية لا تتطلب أكثر من الاستعانة بعلبة زبادي جاهزة الصنع.

يتم أخذ ملعقة واحدة فقط منها، لتحل محل البكتيريا النافعة التي تستخدم في المصانع، تضاف تلك الكمية من الزبادي الجاهزة إلى كمية مناسبة من الحليب الدافئ، ثم تصب في أكواب و توضع في إناء كبير، يغطى و يترك في مكان دافئ، حيث تنشط البكتيريا فيتحول الحليب بعد ساعات قليلة إلى زبادي لذيذ الطعم، يفوق في جودته ذلك الذي يباع في الأسواق.

يعد الزبادي من المصادر الهامة للكالسيوم، حيث يمنح الكوب الواحد منه حوالي 400 ميليغرام من الكالسيوم، و هي نسبة تفوق ما يعطيه كوب الحليب من الكالسيوم، هذا بالإضافة لاحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين (ب)، الفوسفور و البروتين.



المقادير


نصف لتر ماء بارد
نصف لتر حليب
كأس دانون
ساشي صغير نيدو( 65g)
كأس سنيدة.



الطريقة


نخلط الماء,سنيدة و نيدو في الخلاط الكهربائي ونصبه في قنينة زجاجية و نفرغ عليه الحليب مغلي دون ان نحركه ونغلق القنينة باحكام ثم نضعها في مكان دافئ لمدة 7ساعات ثم نضعه في الثلاجة ليبرد ويقدم بالصحة والراحة





{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

كيفية صنع الياغورت للسيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإبداع والتصميم :: منتديات شؤون آدم و حواء :: مأكولات و حلويات-